أغرب حقائق عن نيوزيلندا

يونيو 09, 2019
أغرب حقائق عن نيوزيلندا

يأتي الزوار إلى نيوزيلندا يتوقعون شيئًا فريدًا ومختلفًا ، ليحصلوا على مغامرة مدى الحياة لن ينسوها أبدًا. بصرف النظر عن العجائب الطبيعية المذهلة ، تعد نيوزيلندا أيضًا عاصمة الرياضة المتطرفة المعلنة ذاتيا. القفز بالمظلات والقفز بالأرانب وركوب الرمث في المياه البيضاء وركوب الأنهار والعديد من تجارب المغامرات الأخرى في مدمني الأدرينالين في هذا البلد الرائع. يجد العديد من الزائرين الحاجة إلى الحصول على تأمين السفر مع بند خاص لتغطية الأنشطة الرياضية والأنشطة الخاصة.

على الرغم من وجود العديد من الأماكن الجديرة بالملاحظة والقيام بتجارب فريدة من نوعها في نيوزيلندا ، فهناك حقائق غريبة تجعل البلد يبرز ببساطة فوق البقية. سيسعد الزوار لاكتشاف هذه الحقائق الخمس الغريبة حول نيوزيلندا:

نعم ، لا يوجد خطأ مطبعي ، فأنت تقرأه بشكل صحيح. هذا اسم من 85 حرفًا من الماوري للتل الذي يطل على خليج هوك ، نيوزيلندا. هذا تل عادي نسبيا ، ارتفاعه 305 متر. ما يجعلها فريدة من نوعها هو أنه اسم أطول مكان في العالم ، وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. يُترجم الاسم تقريبًا على أنه "القمة التي قام فيها تاماتيا ، الرجل ذو الركبتين الكبيرتين ، متسلق الجبال ، ابتلاع الأرض الذي سافر حوله ، بأداء عزف الفلوت على حبيبته". يوفر خليج Hawke's Bay ، حيث يقع التل ، العديد من الأنشطة للزائرين من خلال مسارات الدراجات الخاصة بهم ، والقمم الجميلة ، والبحيرات الخلابة ، وواحد من المنتجعات الساحلية الأكثر طلبًا في البلاد ، Waimarama Beach.

2. سكان نيوزيلندا - 6 أغنام لكل إنسان

يبلغ عدد سكان نيوزيلندا الحالي 4.5 مليون نسمة ، و 27.6 مليون من الأغنام. في الثمانينيات ، ارتفعت أعداد الأغنام بشكل كبير ، حيث بلغت 70 مليون لكل 22 إنسانًا. في حين أن عدد الأغنام انخفض بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية ، لا تزال نيوزيلندا تحتفظ بقوة في صناعة لحوم الأغنام ، حيث تربح 7 مليارات دولار سنويًا من عائدات التصدير.

3. يمكن لـ Te Waikoropupu Springs توفير مياه الشرب لجميع سكان نيوزيلندا

في الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا ، هناك موقع لا بد من مشاهدته في مكان يسمى Golden Bay ، في منطقة Takaka: Te Waikoropupu Springs. هذه هي أكبر ينابيع المياه العذبة في البلاد ، وأكبر ينابيع المياه الباردة في نصف الكرة الجنوبي. هذه الينابيع هي كسر قياسي في نواح كثيرة. إنها تنتج مياه عذبة أكثر من أي ينابيع أخرى في العالم بأسره ، في الواقع ، تكفي لتوفير مياه الشرب لجميع سكان نيوزيلندا. وتنتج ملياري لتر من المياه ، ولها واحدة من أوضح المياه الطبيعية. من الواضح أنه يمكنك رؤية 63 مترًا من خلاله.

4. أكبر ثوران بركاني معروف في العالم منذ 70000 عام

بحيرة تاوبو هي موقع أكبر ثوران بركاني معروف في العالم خلال السنوات السبعين ألف الماضية. بحيرة تاوبو الحديثة ، أكبر بحيرة في نيوزيلندا ، هي واحدة من نتائج الاندفاع العملاق. الانفجارات عبارة عن سلسلة من الأحداث ، بلغت ذروتها في انفجار كبير للغاية أثر على مساحة أرض مساحتها 20000 كيلومتر مربع. لقد كان ثوران بركاني كبير لدرجة أن غبار الثوران البركاني يمكن رؤيته في الصين المعاصرة. بحيرة تاوبو هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في نيوزيلندا. إنه يحتوي على الكثير من الأنشطة والأماكن المثيرة للزيارة ، مثل رحلة لمشاهدة معالم المدينة إلى شلالات Huka ، واستكشاف Mine Bay Maori Rock Carvings ، والتنزه إلى الجبال المقدسة في منتزه Tongariro الوطني.

5. نيوزيلندا تحب النساء

كانت نيوزيلندا أول دولة تحصل على حق الاقتراع العام لكل من الرجل والمرأة في عام 1893. في تشريع مذهل ، وقّع الحاكم اللورد غلاسكو قانونًا جعل نيوزيلندا أول دولة تتمتع بالحكم الذاتي في العالم تتمتع فيها المرأة بحق التصويت في الانتخابات البرلمانية. لم يكن للديمقراطيات الأخرى في العالم ، بما في ذلك بريطانيا العظمى والولايات المتحدة وكندا وأستراليا ، حق المرأة في التصويت إلا بعد الحرب العالمية الأولى. وهناك امرأة أخرى ، الملكة إليزابيث الثانية ، هي ملكة نيوزيلندا ، ممثلة رسميًا الحاكم العام. في خطوة أخرى مثيرة للنساء ، في أوائل الألفينيات من القرن الماضي ، كانت نيوزيلندا أول بلد في العالم يشغل النساء مناصبه الدستورية الرئيسية الثلاثة للسلطة. رئيس الوزراء والحاكم العام ورئيس القضاة كانوا جميعهم من النساء.

إذا كنت تخطط لرحلة إلى نيوزيلندا ، فمن الأفضل اختيار التأمين على السفر الذي يغطي الرياضة المتطرفة وله أحكام خاصة مثل الغطاء الطبي غير المحدود والإجلاء ، وبدون استثناءات للرياضات التنافسية والمغامرة.



Article Source: http://EzineArticles.com/9786723
مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ sinnoty